شباب نت الاخباري

اخبار متواصله


احدث الأخبار

وفاة والد "البترجي" نجاح عملية جراحية معقدة لإزالة ورم سرطاني من وجه لمريض خمسيني فيفا: تعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي لكرة القدم مصارف عالمية تموّل 7 مستثمرين في "الطاقة المتجدّدة" بالسعودية اليمن.. مصير مجهول لأكثر من 15 فتاة اعتقلهن الحوثيون كأس الملك: الهلال في ضيافة القادسية .. والنصر أمام النهضة "الشريان" يفتح تحقيقًا حول صور ومقاطع إحدى الموظفات للتأكد من مصدرها ‏مستشار إعلامي: ‏هناك مسؤولون لديهم فوبيا من الظهور.. ومتحدثون رسميون غير مؤهلين "العنزي" يحتفل بزواجه في المدينة وكيلا "النقل" يصلان جازان للعزاء في ضحايا حادث "صبيا- هروب" تصريحات أثارت جدلاُ واسعا.. "الحبيب": "العادة السرية" مثل الطعام والشراب تمارس لحاجة "الجهني": المنطقة تستقبل أبرد أيام العام بموجة باردة قطبية مصحوبة بالثلوج مصادر : لا صحة لاعتراض صاروخ بسماء جازان الناصر: إدراج أرامكو تقرره الحكومة والطرح في النصف الثاني من 2018 50 مسلماً جديداً يشاركون في دورة "علمني الصلاة"

وزارة الكهرباء تكشف عن التسعيرة الجديدة


الاحد 30 نيسان 2017



 

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، عن التسعيرة الجديدة لاستهلاك الطاقة الكهربائية التي دعمتها الحكومة .

وقالت الوزارة في بيان لها ,ان عدد من مواقع التواصل  الاجتماعي قامت  بخلط الأوراق على المواطنين، بعرضها تصريحات ومنشورات عن تسعيرة عالية لاستهلاك الطاقة الكهربائية، للفئة السكنية، تم الإعلان عنها في شهر نيسان ٢٠١٥، وتود وزارة الكهرباء التنويه انه قد تم إلغاء هذه التسعيرة بعد أسبوع من اعتمادهم ولم يتم العمل بها”.

واضافت الوزارة , انه ” في نهاية عام ٢٠١٥، تم اعتماد التسعيرة الحالية التي دعمتها الحكومة بنسبة عالية، وصلت الى ٩٤٪‏، وبدأ العمل بها اعتبارا من ١ / ١/ ٢٠١٦،

وهي بوحدة الكيلوواط/ساعة، وكالآتي..
- من (١) الى (١٠٠٠) وحدة بسعر (١٠) دنانير للوحدة، اي بسعر اجمالي قدره عشرة الألف دينار، وهي مايعادل (10)امبيرات.

مضيفة” من (١٠٠١ الى ١٥٠٠) وحدة بسعر (٢٠) دينار للوحدة، اي ان المواطن الذي يستهلك (١٥٠٠) وحدة شهرياً، أو مايعادل (١٥) أمبير، تكون قيمتها (٢٠ الف) دينار.

وبينت “من (١٥٠١ الى ٢٠٠٠) وحدة بسعر (٤٠) دينار للوحدة، اي ان المواطن الذي يستهلك (٢٠٠٠) وحدة شهرياً، أو مايعادل (٢٠) أمبير، تكون قيمتها الإجمالية (٤٠ الف) دينار.

واشارت من (٢٠٠١ الى ٣٠٠٠) وحدة بسعر (٨٠) دينار للوحدة، اي ان المواطن الذي يستهلك (٢٥٠٠) وحدة شهرياً، أو مايعادل (٢٥) الى (٣٠) أمبير، تكون قيمتها (٨٠ الف) دينار.

واوضحت ان “المواطن الذي يقوم بتشغيل الأجهزة الكهربائية أدناه لمدة (٢٤) ساعة يوميا، لثلاثين يوماً، والاجهزة هي.
مكيفات (٢) طن عدد (٢)، وجميع اجهزة المنزل (ثلاجة، ومجمدة، وغسالة، وجهازي تلفزيون، وستلايت، وحاسوب، ومراوح، ومبردة هواء، وانارة، ومكواة، وغسالة ملابس).
فان فاتورة  أو قائمة الكهرباء تكون ( من ٤٠ الف الى ٦٠ الف) دينار شهرياً، وهذا الاستهلاك يكون في أشهر الصيف اي (٣ الى ٤) أشهر.
اما في باقي أشهر العام فان قائمة الكهرباء تكون محصورة بين (٥ الى ١٥) الف دينار شهرياً”.

التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات