شباب نت الاخباري

اخبار متواصله


احدث الأخبار

معلم يناشد الشرطة بالقبض على طلاب اعتدوا عليه.. والمحافظ: النيابة أطلقت سراحهم بكفالة وفاة والد "البترجي" نجاح عملية جراحية معقدة لإزالة ورم سرطاني من وجه لمريض خمسيني فيفا: تعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي لكرة القدم مصارف عالمية تموّل 7 مستثمرين في "الطاقة المتجدّدة" بالسعودية اليمن.. مصير مجهول لأكثر من 15 فتاة اعتقلهن الحوثيون كأس الملك: الهلال في ضيافة القادسية .. والنصر أمام النهضة "الشريان" يفتح تحقيقًا حول صور ومقاطع إحدى الموظفات للتأكد من مصدرها ‏مستشار إعلامي: ‏هناك مسؤولون لديهم فوبيا من الظهور.. ومتحدثون رسميون غير مؤهلين "العنزي" يحتفل بزواجه في المدينة وكيلا "النقل" يصلان جازان للعزاء في ضحايا حادث "صبيا- هروب" تصريحات أثارت جدلاُ واسعا.. "الحبيب": "العادة السرية" مثل الطعام والشراب تمارس لحاجة "الجهني": المنطقة تستقبل أبرد أيام العام بموجة باردة قطبية مصحوبة بالثلوج مصادر : لا صحة لاعتراض صاروخ بسماء جازان الناصر: إدراج أرامكو تقرره الحكومة والطرح في النصف الثاني من 2018

كارثة طبيعية تمحو نيويورك


الاربعاء 12 تشرين الاول 2016

نشر علماء من جامعة برنستون وجامعة روتجرز نتائج أبحاثهم التي تعكس وتيرة وقوة الأعاصير والفيضانات التي ستحدث في السنوات الـ 100 المقبلة، بحسب موقع Eureka Alert.



وتعتمد الدراسة على مجموعة من البيانات التاريخية ونماذج حاسوبية تعكس التغييرات في مستوى مياه البحر. ويتوقع العلماء زيادة في عدد العواصف والأعاصير الشديدة، المشابهة لإعصار “ساندي”، والتي جلبت الدمار إلى الولايات المتحدة في عام 2012.

واحدة من أكثر المناطق التي ستتأثر من جراء الكوارث الطبيعية المتكررة هي مدينة نيويورك، حيث احتمال حدوث الأعاصير سيزداد حتى 17 مرة. ويرجع ذلك إلى الارتفاع الحاد في مستوى مياه البحر الناتجة عن التأثير البشري على المناخ.

وأفاد الباحثون أيضا أنهم سيواصلون البحث في هذا الاتجاه من أجل أن يكونوا قادرين على التنبؤ بدقة قبل وقوع الكوارث الطبيعية، وبحيث سيكون هناك وقت كاف لإجلاء السكان والتقليل من الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

يذكر “اعصار ساندي” هو إعصار استوائي ضرب جامايكا، وكوبا، وجزر البهاما، وهايتي، والدومينيكان، وفلوريدا، وهو الإعصار العاشر الذي يضرب المحيط الأطلسي في عام 2012. صنف الإعصار بالفئة الاولى في يوم 27 أكتوبر، وبلغت قوة الرياح 280 كم في الساعة، وسجل في مدينة نيويورك رقم قياسي بارتفاع الفيضانات التي غمرت العديد من مناطق المدينة ، حيث بلغ ارتفاع المياه أربعة أمتار وأغلقت الكثير من المحال والمنشآت والشوارع. وقدرت الأضرار التي خلفها الإعصار بقيمة 20 مليار دولار أمريكي.

التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات